الإرشاد الجامعي للصف الحادي عشر

أكاديميًا 

من الناحية الأكاديمية، على الرغم من أهمية كل سنوات الدراسة الثانوية، إلا أن هذا العام هو الأهم. مع تقدم الطلاب في سنتهم الأخيرة، غالبًا ما تكون آخر الدرجات التي تراها الجامعات هي درجات الصف الحادي عشر. بمعنى أنه على الطلاب أن يكونوا جادين في تقديم أفضل ما لديهم هذا العام. ويجب أن يختاروا فصولهم الدراسية بعناية لهذا العام، وإذا كان برنامج البكالوريا الدولية كاملًا، فيجب عليهم إجراء التعديلات المطلوبة في وقت مبكر من عامهم الدراسي هذا.

بالإضافة إلى ذلك، سيخضع جميع الطلاب هذا العام لاختبار  PSAT تحضيرا لامتحان SAT، والذي يجب أن يجتازوه، إما في مارس أو في مايو من عامهم هذا. على الرغم من أن الطلاب لا يحتاجون إلى تمضية الكثير  من وقتهم في التحضير لاختبار PSAT ، إلا أنهم يجب أن يستعدوا لاختبار SAT. يمكن القيام بذلك من خلال مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة مثل شراء كتاب SAT واستخدام اختبارات تدريب Khan Academy المجانية أو تعيين مدرس خاص أو أخذ دروس عبر الإنترنت أو استخدام برنامج من تحضيرهم الشخصي.

الكلية والاختصاص

المصادر

الشخصية واللامنهجية

يجب أن يبدأ الطلاب في عامهم هذا  بتولي أدوار قيادية في أنشطتهم ورياضاتهم. بالإضافة إلى ذلك، على الطلاب البحث عن خبرة خارجية مثل التطوع في الجمعيات الخيرية المحلية. أخيرًا، تحب الجامعات رؤية الطلاب ذوي الخبرة العملية في العالم الواقعي؛ هذا يعني أنه يجب على الطلاب الاستفادة من البرامج التحضيرية الصيفية للجامعات أو التأكد من اكتسابهم خبرة تدريبية فيها. تعد تجربة التدريب مهمة بشكل خاص للطلاب الذين يتطلعون للدراسة في المملكة المتحدة، وخاصة الطب. من الضروري للغاية أن يتمتع الطالب الذي يتقدم للالتحاق بكليات الطب في المملكة المتحدة بخبرات عمل متعددة في البيئات الطبية.

برامج الصيف

يوجد لدى العديد من جامعات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة برامج دراسية صيفية (على سبيل المثال: Duke و UC Boulder و Hult و Harvard) ، إذا كنت مهتمًا بجامعة معينة، ننصحك بالبحث عن الفرص الصيفية عبر موقع الويب الخاص بها وصفحات الكلية والوظيفة:

  • Summer Discovery: https://www.summerdiscovery.com/
  • Oxbridge Programs: https://www.oxbridgeprograms.com/

أواخر أغسطس ديسمبر

  • ابذل قصارى جهدك الشخصي والأكاديمي طوال العام؛ سيكون معدلك التراكمي  من صف التاسع حتى الحادي عشر هو ما تتقدم به.
  • تأكد من تتبع وتجميع جميع المعلومات التي تجدها حول الجامعات التي ترغب في التقدم إليها. تحتوي صفحة الكلية والفصل الوظيفي على Powerschool على موارد متعددة لمساعدتك في بحثك. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يبدأ الطلاب في استكشاف مواقع الويب الفردية للجامعات وترتيب زيارات (زيارات افتراضية) إلى هذه الجامعات أثناء العطل وفترات الراحة من المدرسة.
  • يجب أن يبدأ الطلاب في التحضير لاختبار SAT الذي سيتقدمون إليه في مارس ومايو. يحتاج الطالب أيضًا إلى التأكد من التسجيل مبكرًا لهذه الاختبارات حيث أن الأماكن محدودة في أبو ظبي وتمتلئ مراكز الاختبار بسرعة. نوصي  بالحجز لاختبار SAT مرتين على الأقل.
  • حضور الزيارات الجامعية والمعارض!

يناير- مايو 

  • حضور ليلة الكلية الإلزامية.
  • حدد موعدًا إلزاميًا لاجتماع الطلاب وأولياء الأمور والمستشار لمناقشة عملية التوجيه والإرشاد بالكلية
  • واصل التحضير والتجهيز لتنظيم اختبار SAT لشهر مايو ومارس.
  • ابدأ في تضييق نطاق الخيارات الجامعية وفصلها حسب البلد.
  • حدد اختبار سات لشهر مارس أو مايو 
  • اطلب خطاب/رسالة توصية من معلم واحد على الأقل، اتبع الإجراءات كاملةً، كما  نقترح وجود رسالتي توصية من المعلمين!
  • قبل المغادرة إلى المدرسة: سجل في أي اختبار إضافي لاختبار SAT ، وأرسل قائمة استشارية بالمدارس التي تفكر فيها بشدة.
  • تعرف على كيفية التقديم للجامعات المختلفة وتعرف على الطلبات التي ستحتاج لملئها هذا الصيف / وأوائل الخريف (الولايات المتحدة: Common App vs. Coalition ، كندا: تطبيقات جامعية فردية مقابل OUAC ، هولندا: رابط الدراسة ، المملكة المتحدة: UCAS )
  •  حضور الزيارات الجامعية والمعارض!

 يونيو- أواخر أغسطس

  • اعمل على تضييق نطاق اختياراتك الجامعية واجعلها ضمن القائمة المختصرة في Unifrog. تذكر أن تتأكد من وجود مدارس بالشروط التالية: إمكانية الوصول إليها، ارتياحك لها  وثقتك بها. يجب أن يحدد الطلاب هدف الوصول لمدرسة أو مدرستين فقط . بالإضافة إلى ذلك، يرجى العلم أن الوصول إليها ليس حلما. إذا كان لديك 3.0 GPA وكنت تنظر إلى جامعة هارفارد أو مدارس شديدة المنافسة - فهذا حلم  ليس بعيد المنال. الأهم من ذلك، أنك تحتاج دائمًا إلى مدارس تثق في أن لديك البيانات اللازمة لها لضمان قبولك فيها. يقتصر تقديم كل طالب على ما لا يزيد عن 10 مدارس (2-5-3). يجب اختيار كل مدرسة بدقة بعد إجراء بحث شامل، ويجب أن تكون مدرجة في القائمة فقط.  وإذا كنت جادًا في الحضور هناك ،حتى وإن كان هذا هو عرض القبول الوحيد الذي تتلقاه.
  • تحقق من التطبيقات لمعرفة ما إذا كانت مفتوحة. يفتح التطبيق المشترك عادةً في الأول من أغسطس، ولكن يتم فتح UCAS في يوليو.
  • تأكد من قيامك بالتسجيل في أي اختبارات ضرورية للسنة الأخيرة: IELTS / TOEFL (غالبًا ما تكون اختبارات إجادة اللغة الإنجليزية مطلوبة للطلاب الدوليين)، أو اختبارات SAT ، أو اختبارات SAT ، أو LNAT (للقانون في المملكة المتحدة) ، أو BMAT / UKCAT (للطب في المملكة المتحدة).
  • اعمل على بيان شخصي و / أو مقال تطبيق مشترك.
  • إذا كنت تتقدم إلى إحدى مدارس الفنون، فقد حان الوقت الآن للعمل على متطلبات ملفك البحثي من جامعات مختلفة.

المصادر

محركات البحث عن الكلية

 

الاستشارة في كل مستوى

الخطوات القادمة

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين تجربتك في استخدام موقعنا وتعزيزها.
ومن خلال استخدام الموقع، فإنكم توافقون على سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.
تأكيد

Grade 11 College Counselling

Academics

Academically speaking, although all years in high school are important, this year is the most important. By the time students are applying in their senior year, the last grades universities often see are their junior year grades. Meaning, students need to be serious about performing well this year. Their classes need to have been carefully selected for this year, and, if full IB, they need to make the necessary adjustments early in their junior year.

Additionally, this year all students will sit the PSAT in the fall as practice for the SAT, which they should take in either March or May of their junior year. Although students don’t need to invest extraordinary amounts of their time preparing for the PSAT, they absolutely should prepare for the SAT. This can be done through a variety of different ways such as purchasing a SAT book and using the free Khan Academy practice tests, hiring a private tutor, taking online classes or using an in person preparatory program.

College and Career

Resources

Personal and Extracurricular

Students in their junior year should start to be taking on leadership roles within their activities and sports. Additionally, students should seek outside experience such as volunteering at local charities. Lastly, universities like to see students with real world practical experience. This means that students should be taking advantage of universities summer preparatory programs or making sure they are gaining internship experience. The internship experience is particularly important for students who are looking to study in the UK, especially medicine. It’s absolutely essential that a student applying to medical schools in the UK has multiple work experiences in medical settings.

Summer Programs

Many US and UK universities have summer study programs (example: Duke, UC Boulder, Hult, Harvard), if you’re interested in a particular university we advise researching summer opportunities via their website and the College and Career Class Pages

  • Summer Discovery: https://www.summerdiscovery.com/
  • Oxbridge Programs: https://www.oxbridgeprograms.com/

Late August - December:

  • Do your personal best in your academics throughout the whole year; your cumulative GPA from G9-11 will be what you apply with.
  • Make sure you are tracking and compiling all the information you are finding about universities where you are interested in applying.  Your College and Career Class Page on Powerschool has multiple resources to help you in your research. Additionally, students should start exploring individual website’s of universities and arrange visits (virtual visits) to these universities during breaks from school.
  • Students should begin their SAT preparation for taking the SAT in March or May. You also need to make sure that you are registering early for these tests as spots are limited in Abu Dhabi and testing centers fill up quickly. I recommend sitting the SAT at least twice.
  • Attend university visits and fairs!

January - May:

  • Attend the mandatory Junior College Night
  • Schedule mandatory student, parent and counselor meeting to discuss the college counseling process
  • Continue preparing for March or May administration of SAT
  • Start narrowing down university choices and separate by country
  • Sit the SAT in March or May
  • Request at least one teacher letter of recommendation. Follow the process EXACTLY. We suggest having two teacher letters of recommendation!
  • Before leaving for school: register for any additional SAT testing, send counselor list of schools that you are strongly considering
  • Familiarize yourself with how to apply to different universities and know which applications you will need to fill out this summer/early fall (US: Common Ap vs. Coalition, Canada: Individual university applications vs. OUAC, Holland: Studie link, UK: UCAS)
  • Attend university visits and fairs!

June - Late August:

  • Work on narrowing down university choices and have them shortlisted in Unifrog.  Remember to make sure you have schools in the following categories: reach, comfort and confident. Students should only have 1 or 2 schools in the reach category. Additionally, please know that a reach is not a dream. If you have a 3.0 GPA and you’re looking at Harvard or very competitive schools - that is not a reach, it’s a dream. Most importantly, you ALWAYS need schools you are confident you have the data to assure your acceptance.  Each student is limited to apply to no more than 10 schools (2-5-3).  Each school should be purposefully chosen after thorough research, and should only be on the list if you are serious about attending there if that is the only acceptance you receive.
  • Check applications to see if they are open yet. Common Application typically opens on August 1st, but UCAS is open in July.
  • Make sure you are registering for any necessary tests for your senior year: IELTS/TOEFL (English proficiency tests often required for International students), SAT, SAT subject tests, LNAT (for law in the UK), or BMAT/UKCAT (for medicine in the UK).
  • Work on personal statement and/or Common App Essay
  • If you are applying to an Art school then now is the time to work on your portfolio and research portfolio requirements from various universities

Resources

College Search Tools

 

Counselling for each Grade Level

Next Steps

X
Cookies help us improve your website experience.
By using our website, you agree to our use of cookies.
Confirm