المرحلة الثانوية

نظرة عامة على المنهج الدراسي

توفر المرحلة الثانوية في أكاديمية جيمس الأمريكية (GAA) للطلاب في أبو ظبي بيئة متجاوبة ومناسبة لتطورهم. وتتيح توليفتنا التي تمزج بين برامج البكالوريا الأمريكية والبكالوريا الدولية للطلاب فرصاً للتخرج بالدبلوم الأمريكي ودبلوم البكالوريا الدولية (IB)؛ وإننا نسعى جاهدين لتلبية الاحتياجات الفريدة لليافعين والناشئين الذين يتطلعون إلى جعل التعلم مفيداً ومجزياً. يتعلم الطلاب تولي زمام المبادرة والتفكير والعمل بذكاء والتعبير عن الأفكار والمشاعر بطريقة مقبولة اجتماعياً وتقبّل المسؤولية عن أفعالهم وعواقبها. وإننا نشجع الأمانة والنزاهة إلى جانب تنمية مهارات المواطنة والقيادة.

نلتزم، في أكاديمية جيمس الأمريكية، بتوفير بيئة تعلم دولية ترتكز على أفضل الممارسات من المشهد التعليمي الأمريكي. ونعمل مع مجتمع أكاديمية جيمس الأمريكية لتنمية سمات متعلمي البكالوريا الدولية (IB). ويتمثل الهدف من ذلك في تطوير الأشخاص ذوي العقلية الدولية الذين يساعدون على إيجاد عالم أفضل وأكثر سلاماً عبر الاعتراف بإنسانيتهم المشتركة ووصايتهم التشاركية على الكوكب.

 

نظرة عامة على البرنامج المدرسي للمرحلة المتوسطة لعام 2020-2021

 

نظرة عامة على البرنامج المدرسي للمرحلة الثانوية لعام 2020-2021

رسالة ترحيبية
من مدير المرحلة الثانوية

السيد كين كلينكهامر
ينصب تركيزنا في أكاديمية جيمس الأمريكية على التعلم. وتتسم أنظمة تحديد الدرجات وإعداد التقارير القائمة على المعايير لدينا بالشمول في تعقيباتها المقدمة للطلاب وأولياء الأمور. وإلى جانب تركيزنا على نُهج التعلم (AtLs)، يمكننا توجيه كل الطلاب في سلسلة التعلم. إننا نُمكّن الطلاب من التحكم في تعلمهم، ويتحدث تقدم الطلاب عن جودة أعضاء هيئة التدريس لدينا.

المرحلة الثانوية

فيديو ترحيبي

PLAY VIDEO
kain video

 

استكشف المنهج الدراسي للمرحلة الثانوية

  • خيارات المقررات الدراسية

    يعتمد البرنامج المدرسي للمرحلة الثانوية على المعايير الأساسية الأمريكية المشتركة والأهداف الدولية - مع التركيز على الفهم العميق والمهارات القابلة للنقل. ويقدم المنهج الدراسي الأمريكي مجموعة واسعة من المواد الأكاديمية إلى جانب نهج شامل للتعلم. ويهدف البرنامج الأكاديمي الأساسي إلى بناء المعرفة والمهارات والفهم في القراءة والكتابة والحساب والإبداع والاستدامة. ويُستكمل هذا البرنامج الأساسي بالفنون البصرية والموسيقى والدراما وتكنولوجيا المعلومات واللغات العالمية والتربية البدنية.

    يقدم النهج الأمريكي أكثر من مجرد مجموعة أكبر من عروض وأنشطة المقررات الدراسية؛ إذ يمكن وصف هذا التعليم الأمريكي بأنه نهج للتعلم يركز على الطالب ويتسم بالشمول والقابلية للتكيف. ويحتفي المنهج والتعليم في أكاديمية جيمس الأمريكية بقدرة الطلاب ويُعززها لحل المشكلات واستخدام خيالهم بالتوازي مع إسهامه في مهارات التفكير النقدي، وينمّي طلابنا أيضاً مهارات اجتماعية/عاطفية مهمة فضلاً عن الثقة الأساسية في التنمية الشخصية.

    يتكون برنامج كل طالب، في أكاديمية جيمس الأمريكية، من مجموعة من المقررات المختلفة:

    1. المقررات الأكاديمية الأساسية لدى أكاديمية جيمس الأمريكية/مقررات برنامج دبلوم البكالوريا الدولية (IBDP)
    2. المقررات الإلزامية من هيئة التعليم والمعرفة في أبو ظبي (ADEK)
    3. المقررات الاختيارية لدى أكاديمية جيمس الأمريكية

    بالنسبة للطلاب الواعدين في الصفين الحادي عشر والثاني عشر، نقدم لهم فرصة الالتحاق ببرنامج دبلوم البكالوريا الدولية.

    تقدم أكاديمية جيمس الأمريكية أيضاً فصول المتفوقين في مادتي اللغة الإنجليزية والرياضيات للصفوف من السابع إلى العاشر. ويتم تحديد مستوى المتفوقين عن طريق الاتجاهات الحديثة في الاختبارات الموحدة والإنجاز الأكاديمي المدرسي ونُهُج التعلم/السلوك وتوصية المعلمين.

    تختلف متطلبات دائرة التعليم والمعرفة في أبو ظبي (ADEK) بحسب جنسية الطفل ودينه. (تستخدم مدرستنا المعلومات التي يقدمها أولياء الأمور في عملية التسجيل في المدرسة.)

    بهدف الامتثال للوائح دائرة التعليم والمعرفة في أبو ظبي (ADEK)، يخضع كل طالب لمتطلبات دراسية محددة بشأن مواد اللغة العربية والدراسات الإسلامية والدراسات الاجتماعية الإماراتية وفقاً لإحدى الفئات الأربع التالية:

    • المجموعة 1 - العرب المسلمون
    • المجموعة 2 - العرب غير المسلمين
    • المجموعة 3 - المسلمون من غير العرب
    • المجموعة 4 - غير المسلمين وغير العرب

    يُرجى النقر على الروابط الواردة أدناه لاستعراض برنامج الدراسات للمرحلة الثانوية ومتطلبات معادلة المرحلة الثانوية الإماراتية/دائرة التعليم والمعرفة في أبو ظبي (ADEK):

    يُرجى النقر على الروابط التالية للاطلاع على خيارات المقررات الدراسية لعام 2020/2021

    المرحلة المتوسطة

    المرحلة الثانوية

  • برنامج دبلوم البكالوريا الدولية (IBDP)

    يدرس طلاب دبلوم البكالوريا الدولية لدينا اللغات الأصيلة والمكتسبة والعلوم والرياضيات ومجموعة من الدراسات الاجتماعية وعروض الفنون. ويُعتمد الحفاظ على دقة البرنامج عبر الإشراف والتقييم الخارجي من جانب منظمة البكالوريا الدولية، التي تصون بعناية المعايير العالية المطلوبة من آلاف المدارس في شتى أرجاء العالم. ويتعلم طلاب البكالوريا الدولية في أكاديمية جيمس الأمريكية (GAA) كيف يصبحون متعلمين مدى الحياة بالتوازي مع تقدمهم في العامين الأخيرين. وبناءً على أساس وَضِعَ منذ مرحلة الروضة، يُنمي الطلاب مهارات مثل التواصل والتعاون والتفكير والإدارة الذاتية، وسوف تكون هذه المهارات المتنقلة حيوية في حياة هذا الجيل؛ إذ يتطلب العالم المتكيّف جيلاً تعلم كيف يكون مبدعاً ومرناً ومبتكراً.

    بالإضافة إلى المواد الأكاديمية التي يتم تدريسها، يسعى برنامج دبلوم البكالوريا الدولية إلى تطوير الطالب بالكامل عبر تضمين المهارات المشار إليها باسم نُهج التعلم وبالاستعانة بثلاثة عناصر أساسية؛ هي الإبداع والنشاط والخدمة (CAS) وبنظرية المعرفة (ToK) وبالمقالة المُطولة (EE).

    نقدم حالياً في أكاديمية جيمس الأمريكية 17 مادة دراسية، يجب على الطلاب اختيار 6 منها للحصول على دبلوم البكالوريا الدولية. ويجب أن يكون هناك مادة واحدة على الأقل من كل مجموعة من المجموعات من 1 إلى 5 بالإضافة إلى الخيار السادس من المجموعات من 2 إلى 6. ويجب أخذ ثلاث مواد عند بلوغ مستوى أعلى (HL) مع أخذ المواد الثلاث الأخرى عند المستوى القياسي (SL).

    تخضع هذه القائمة للتغيير بناءً على طلب الطالب.

    يحضر كل الطلاب فصلاً دراسياً في المواد الأساسية في برنامج الدبلوم الذي يغطي مجالات مثل الإبداع والنشاط والخدمة (CAS) والمقالة المُطولة (EE) ونظرية المعرفة (TOK)، التي تمثل كل متطلبات برنامج الدبلوم.

    GROUP 1

    GROUP 2

    GROUP 3

    GROUP 4

    GROUP 5

    GROUP 6

     دراسة اللّغة وآدابها

    اكتساب اللّغة

    المجتمعات والأفراد

    العلوم 

    الرياضيات

    الفنون 

    اللغة الإنجليزية وآدابها 

    اللّغة العربيّة للنّاطقين بغيرها(مستوى مبتدئ- مستوى عادي- مستوى عالي)

    إدارة الأعمال

    علم الأحياء

    الرياضيات: التطبيقية والتفسيرية

    الموسيقا

    الدّراسة الذاتيّة للأدب المستوى العادي فقط

    اللّغة الفرنسية كلغة ثانيّة (مستوى مبتدئ- مستوى عادي- مستوى عالي 

    الاقتصاد

    الكيمياء

    الرياضيات: التطبيقية والتفسيرية

    المسرح

     

    اللّغة الإسبانية كلغة ثانيّة (مستوى مبتدئ- مستوى عادي- مستوى عالي)

    علم النفس

    العلوم الحوسبة - المعلوماتية

     

    الفنون التشكيلية

     

     

     

    الفيزياء

     

     

 

المزيد لاستكشافه

الخطوات القادمة

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين تجربتك في استخدام موقعنا وتعزيزها.
ومن خلال استخدام الموقع، فإنكم توافقون على سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا.
تأكيد

secondary

Secondary School

Curriculum Overview 

The Secondary School at GEMS American Academy (GAA) offers students in Abu Dhabi a responsive and nurturing environment. Our blend of American and International Baccalaureate programmes offers students opportunities to graduate with US and IB Diplomas. We strive to address the unique needs of adolescents and young adults aiming to make learning worthwhile and rewarding. Students learn to take initiative, to think and act with intelligence, to express ideas and feelings in a socially acceptable manner and to accept responsibility for their actions and the consequences of them. We promote honesty and integrity together with developing citizenship and leadership skills.

At GAA we are committed to providing an international learning environment grounded in what is best practice from the American education landscape. We work together with the GAA community to develop the attributes of the International Baccalaureate (IB) learner profile. The aim is to develop internationally minded people who, recognizing their common humanity and shared guardianship of the planet help to create a better and more peaceful world.

WELCOME MESSAGE
From the Secondary Principal

Mr. Kain Klinkhammer
At GAA, our focus is on learning. Our standards-based grading and reporting systems are comprehensive in its feedback to students and parents. Combined with our focus on approaches to learning (AtLs), we can guide all students across the learning continuum. We empower students to take ownership of their learning, and our student progress speaks to the quality of our faculty.

kain

Secondary School

Welcome Video

kain
PLAY VIDEO
kain video

 

Explore the Secondary Curriculum

  • Course Options

    The Secondary School program is based on the US Common Core Standards and International aims – with a focus on deep understandings and transferable skills. American curriculum offers a wide range of academic subjects along with a holistic approach to learning. The core academic program intends to build knowledge, skills and understandings around literacy, numeracy, creativity and sustainability. This core is supplemented by instruction in Visual Arts, Music, Drama, Informational Technology, World Languages and Physical Education.

    The American approach offers more than a larger selection of course offerings and activities; this American education can be described as a student-centered, inclusive and adaptive approach to learning. Curriculum and instruction at GAA celebrates and cultivates students’ ability to problem-solve, and use their imagination while developing critical thinking skills. Our students also develop important social/emotional skills and confidence that is essential in personal development.

    At GAA, each student’s program is made up of a combination of different courses:

    1. GAA Core Academic Courses/IBDP Courses
    2. ADEK Required Courses
    3. GAA Elective Courses

    For promising Grade 11 and 12 students we offer the opportunity to take the International Baccalaureate Diploma Programme. 

    GAA also offers honors classes in English and in mathematics courses for grades 7-10. Placement in honors is determined by recent trends in standardized tests, school academic achievement, approaches to learning/behavior, and teacher recommendation.

    Department of Education and Knowledge (ADEK) requirements vary depending upon a child’s nationality and religion. (Our school uses information provided by parents during the school registration process.)  

    In order to comply with ADEK regulations, every student has specific course requirements for Arabic Language, Islamic Studies and UAE Social Studies according to one of the following four categories:

    • Group 1 – Arab Muslim
    • Group 2 – Arab Non-Muslim
    • Group 3 – Non-Arab Muslim
    • Group 4 – Non-Arab Non-Muslim

    Please click on the links below to view our Secondary School Program of Studies and UAE/ADEK High School Equivalency Requirements:

    Please click the following links for our Course Options for 2020/2021

    Middle School

    High School

  • IBDP Program

    Our IB Diploma students study native and acquired languages, sciences, mathematics and a range of social studies and arts offerings. The rigour of the Programme is maintained through external moderation and assessment from the IB, who carefully guard the high standards required from thousands of schools worldwide. IB Students at GAA learn to become lifelong learners as they progress through their final two years. Building on a foundation developed from as early as kindergarten, students develop skills such as communication, collaboration, thinking and self-management. These transferable skills will be vital in the lives of this generation as an adapting world requires a generation taught to be creative, resilient and and innovative.

    In addition to taught academic subjects, our IB Diploma Programme seeks to develop the whole student through the embedding of skills referred to as Approaches to Learning and through three core elements; CAS, ToK (Theory of Knowledge) and Extended Essay (EE).

    Currently at GAA we deliver 17 taught courses from which students must choose 6 in order to obtain an IB Diploma. There must be at least one course from each of Groups 1 to 5 as well as a 6th choice from Groups 2 to 6. Three subjects must be taken at Higher Level (HL) with the other three subjects taken at Standard Level (SL).

    This list is subject to change based on student demand.

    All students take a DP Core class which covers areas such as Creativity, Activity, and Service (CAS), the Extended Essay (EE) and the Theory of Knowledge (TOK) which are all requirements of the Diploma Programme.

    GROUP 1

    GROUP 2

    GROUP 3

    GROUP 4

    GROUP 5

    GROUP 6

    Studies in Language and Literature

    Language Acquisition

    Individuals and Societies

    Sciences

    Mathematics

    The Arts

    English Language and Literature

    Arabic B (Ab Initio SL, SL and HL) 

    Business Management

    Biology 

    Mathematics: Applications and Interpretation 

    Music 

    Self Taught Literature (SL only)

    French B (Ab Initio SL, SL and HL)

    Economics

    Chemistry

    Mathematics: Analysis and Approaches

    Theatre

     

    Spanish B (Ab Initio SL, SL and HL)

    Psychology

    Computer Science 

     

    Visual Arts

     

     

     

    Physics

     

     

 

EXPLORE OUR
Standards-Based Learning

A grade has one purpose: to communicate a student’s learning. Standards-based grading is designed to do just that.

standards

More to Explore

Next Steps

X
Cookies help us improve your website experience.
By using our website, you agree to our use of cookies.
Confirm